السبت، 25 يوليو 2009

مفا تيح الاستغفار





الاستغفار هو الماء الذي نغسل به القلوب ، لنزيل أوساخ وأقذار الذنوب ، وهو النور الذي يمحو ظلمات العصيان فيرجع العبد إلى نور الرحمن، ليجعل له نوراً يمشي به ،ولذالك كانت التوبة مفتاح كل فلاح ، قال الله تعالى (وتوبوا إلى الله جميعا أيه المومنون لعلكم تفلحون)فالاستغفار يستنزل به الرزق والغيث.قال تعالى (ويا قوم استغفروا ربكم ثم توبوا إليه يرسل السماء عليكم مدراراً ويزدكم قوة إلى قوتكم ولا تتولوا مجرمين)شكا رجل إلى الحسن البصري الجدوبة، فقال له:استغفر الله!!وشكا آخر إليه الفقر ،فقال :استغفر الله!!فسئل في ذلك؟فقال : ما قلت من عندي شيئاً ، إن الله تعالى يقول في سورة نوح (فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفار(10) يرسل السماء عليكم مدرار(11)ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جناتٍ ويجعل لكم أنهاراً)&¤ سيد الاستغفار ¤&عن شداد بن اوس رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:"سيد الاستغفار:"اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ماصنعت ، وأبوء لك بنعمتك علي أبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت"من قالها موقناً بها حين يمسي فمات من ليلته دخل الجنة، ومن قالها موقناً بها حين يصبح فمات من يومه دخل الجنة "اللهم إني أستغفرك لنفسي وللمومنين والمومنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والموات اللي يوم تبعث عباداللهم إني أستغفرك لنفسي ولكل قاقراء هالرساله وسدد خطاي وافتح لي أبواب رحمتك وغفر لي وارحمني ووالداي وإخوتي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق